القائمة الرئيسية

الصفحات

هل تريد حل مشكلتك في دقائق بسيطة

طرق فعالة لحل المشكلات فى دقائق معدودة

https://2lbwro7.blogspot.com/2015/02/blog-post_10.html
هل تريد حل مشكلتك



يعتبر الإنسان كل ما يواجهه من مشكلات هي عبارة عن عوائق صعب التعامل معها في حين انه لو تعامل مع المشكلة على أنها أمر يسير يمكن حله بسهولة لأعطى إشارة لعقله الباطن كي يقوم بمهمة البحث عن الحلول وإيجادها بدلاً عنه.
إذن يكمن حل كثير من المشاكل في طريقة تعاملنا نحن مع المشكلة وليس في المشكلة ذاتها.
وستجد في هذا المقال أمور تساعدك على تبسيط المشكلة كي تنجح بها في المرات القادمة.

https://2lbwro7.blogspot.com/2015/02/blog-post_10.html
هل تريد حل مشكلتك
لا تستهين بعقلك الباطن فهو بمثابة الأرض التي إذا زرعت فيها أفكار ايجابية وجدت ما يسرك وإذا زرعت فيها أفكار سلبية تجد ما يتعبك ويعرقل مسار حياتك .
كذلك المشكلات إذا تعاملت معها على أنها أمر بسيط سيمر في لحظات ستجد عقلك الباطن يوجهك إلى حلول يسيرة لم تكن في بالك وهنا خطوات بسيطة تمكنك من فعل ذلك:
  1. دون مشكلتك في ورقة كي تتأكد من وجودها لأن معظم الناس يتصورون بوجود مشكلة لديهم لمجرد أنهم في حالة حزن معين ولكن إذا فكروا بهدوء وجدوا إن لا أساس لوجود مشكلة أساسا ولكن العقل الباطن يصور لهم ويضخم الأمور بسبب التوتر وضغوط الحياة لذلك لابد من التأكد بوجود مشكلة أساسا أم لا؟ 
  2. إذا تأكدت من وجود مشكلة لديك فيجب أن تدون في الورقة عدد من الحلول التي تراها مناسبة لاجتياز هذه المشكلة ولكن دون الحلول بطريقة ايجابية فمثلا بدلا من إن تكن (سوف لا أفشل في المرات القادمة) أكتب ( سوف انجح في المرات القادمة) حتى تعطى نفسك الحافز للتنفيذ.
  3. اختار من بين الحلول المكتوبة أكثر الحلول تناسباً معك وفكر في التنفيذ في أقرب وقت ستجد إن الحلول تفتح أبوابها إليك ويتضح صغر حجم مشكلتك  طالما وجدت لها حل.
  4. نفذ الحلول التي توصلت إليها ودون في ورقتك خطوات التنفيذ حتى تسهل على نفسك اجتيازها.
  5. نفذ خطواتك التي دونتها بكل عزيمة وإرادة دون الرجوع للوراء وستجد الأمر أصبح يسير جدا عكس ما كنت تتوقعه أنت.
إذا اتبعت هذه الخطوات البسيطة في كل مرة تواجهك مشكلة ستحل كثيراً من عقبات كنت تظنها موجودة في حياتك.
هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع