القائمة الرئيسية

الصفحات

طرق لتحويل الزوج من بخيل الى كريم


طرق لتحويل الزوج من بخيل الى كريم




https://www.blogger.com/blog/post/edit/8394349905969036928/7187614308643235979

لا شك أن البخل هو صفة ذميمة مكروهة صعب التعامل معها وخاصة إذا كان الشخص البخيل هو مصدر المال الأساسي في الأسرة فستعاني وقتها الأسرة من حرمان مادي ومعنوي صعب للغاية أما إذا كان الزوج هو هذا الشخص البخيل فالأمر يكون أكثر سوء وتعقيد وتكون الزوجة التي تفا جئت بهذا الطبع الذميم في شريك الحياة مصدر شفقة أو في بعض الأحيان سخرية من باقي أفراد عائلتها .

ولكن إذا تعاملنا مع البخل على انه حالة مرضية لها توابع نفسية منذ الصغر كتعرض الشخص وهو طفل إلى حرمان معين أدى به إلى الحرص الزائد على المال أو كأن يكون احد أبويه بخيل  فأخذ عنه هذه الصفة الكريهة .في كل الأحوال  لم يعد بخل الزوج هو نهاية الحياة بل ستعرفين في هذا المقال طرق جيدة للتعامل مع الزوج البخيل وربما تبديل أحواله أيضا وزيادة الحب والمودة بينكم وكل هذا لا يتطلب منك سوى قراءة هذا الأساليب مع التحلي ببعض من الحكمة والذكاء والصبر في التعامل.



https://www.blogger.com/blog/post/edit/8394349905969036928/7187614308643235979

أولاً :

إذا وقع حظك مع زوج بخيل فكوني حكيمة هادئة ولا تظهري أمامه كرهك لهذا الطبع بل تعاملي على أنه غير موجود تماما وزيدي في إظهار الحب والحنان على الزوج بعيدا عن السلبية وضعي نفسك في موضوع طبيبه النفسي وعامليه كالطفل المدلل كي تزيلي عنه هذا المرض السيئ.




ثانياً :

عامليه كطفل صغير واحتضنيه ولا تظهري شكواك منه أمام الناس بل امدحي فيه وأظهري كم هو كريم عليك حتى يترسخ هذا في عقله الباطن دون يشعر ويحب أن تكون فيه هذه الصفات التي تذكرينها حتى يحاول إرضائك.


ثالثاً :

إذا أستمر زوجك في بخله ورفض إعطائك مصروف لتشتري احتياجاتك واحتياجات البيت والأولاد.فلا داعي لليأس فالأمر بسيط .فقط اطلبي التنزه معه بحجه انك مشتاقة للخروج معه واجعلي عينيه تقع على الأسعار الموجودة بالمحلات كي يعرف مدى غلو الأسعار ويستوعب انك لا تطلبين إلا ما يكفي احتياجاتكم ربما لم يلحظ غلو الأسعار بعد.



رابعاً :


من الجيد أن تعلمي أطفالك إظهار سعادتهم بكل ما يشتري الزوج حتى لو شيء تافه وبسيط واظهري سعادتك انتى أيضا حتى يفرح هو بالسرور الذي أدخله إلى قلبكم ويكرر المحاولة أكثر فأكثر حتى يتخلص من عادته هذه.


خامساً :

أظهري أمامه تفهمك لضرورة ادخار بعض من المال لمستقبلكم ومستقبل أطفالكم وأن الصرف يجب أن يكون في حدود الاحتياجات حتى لا يشعر انه يفكر في اتجاه غير الذي تفكرين فيه تماما فيشعر بالغربة الفكرية من ناحيتك.


سادساً :

لا تكثري من طلباتك حتى لا يشعر بالملل وأنك تحاصريه بالمصاريف وأن سعادتك فقط في دفع المال بل اكتفي بإظهار استيائك من الأسعار الباهظة فقط.



سابعاً :

أكثري من مدحه بالكريم واحمدي الله أمامه انه ليس بخيل حتى يتصرف كالكريم واظهري اقتناعك التام بأن المال مجرد وسيلة لعيش حياة كريمة فقط وأن التبذير أمر مرفوض في جميع الأديان.

 


ثامناً :

إذا وجدتي أن حيلتك أتت بالنفع وأن أساليبك في طريقها للنجاح لا تحاولي وقتها طلب الكثير من المال حتى لا يشعر انك كنتى تمثلين عليه وتعودي وقتها لنقطة الصفر مرة أخرى.


تاسعاً :

حاولي قدر المستطاع أن تجعليه هو من يدفع مصاريفكم الضرورية كي يرى بنفسه انك صادقة في طلبك للمال كأن يذهب هو لدفع مصاريف دراسة الأطفال واطلبي منه شراء احتياجاتكم من الطعام .


عاشراً :

استمري في صبرك وهدوئك وعلمي أولادك الرضا والهدوء في طلب المال حتى تصلي لغايتك وأعلمي أن الزوجة الحكيمة هي من تدبر بيتها بأقل المصاريف كي تدخر للمستقبل ما يكفى أبنائها على ألا يكون هذا على حساب سعادتكم واحتياجاتكم.

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع