القائمة الرئيسية

الصفحات

كيف تجعلى طفلك عبقريا بخطوات بسيطة

كيف تجعلى طفلك عبقريا بخطوات بسيطه


تسعى جميع الأمهات لجعل اطفالها الأحسن والأفضل وبخاصة من ناحية الذكاء العقلى والعبقرية وقد تجد ان ذلك امرا صعبا للغايه وتظن ان طفلها هو الأسوء محاولة التعبير عن ذلك بعبارات قاسيه تلقيها فى وجهه فتحطم حياته وتجعله يائسا حيث ان هذه الكلمات تكون بمثابة السيف القاتل لأحلامه بل وسنجد انه يحاول تحقيق هذه الكلمات فى حياته العملية مثل كلمة انت فاشل فنجد حينها ان عقله الباطن يستجيب لهذه الكلمة ويسجلها ويتصرف على اساسها بل ويجعلها قاعده له انه فاشل فلا يستطيع تحقيق احلامه لذا احذرى ان توجهى لطفلك مثل هذه الكلمات القاسية .



اظنك تقولين الآن ما الحل اذن لجعل طفلك عبقريا وناجحا فى حياته المستقبلية ؟؟ 
الحل فى هذا المقال تابعى معا :-

 التحدث مع الطفل :- 




من اهم الأسباب التى تجعل من الطفل عبقريا منذ الصغر هى الحديث معه .. اجلسى مع طفلك دائما وتحدثى معه مهما كان عمره اجعليه يشعر انه شخص مهم للغاية وقومى بأخذ رأيه فى حل بعض المشكلات الصغيرة اما اذا كان طفلك فى مرحله الرضاعة او المشى تحدثى معه ايضا ولا تظنى انه لا يفهم شيئا بل احرصى على ان تظهرى بأفضل اخلاق امامه فلا تقومى بعمل المشكلات مع زوجك امام طفلك الصغير الذى يكون بمثابة كاميرا تحتفظ بكل الصور التى تراها وتسجلها لتظل راسخة فى العقل فأما ان تسبب له عقد مستقبليه او تسبب خلالاً من نوع آخر فيصاب بالحزن والأكتئاب.

الألـــوان :- 


عندما يولد طفلك احرصى على جعل غرفته ممتلئة بالألوان الجذابة والأشكال الرائعة الملونة والكارتون بجميع شخصياته والألعاب الصوتيه ذات الألوان المبهجه حيث انه كلما زادت هذه الأشياء جعلت عقله ينمو بسرعه اكبر ويمكنك ايضا ان تقومى بتشغيل الموسيقى الهادئه امامه فهى تساعد ايضا على نمو عقله.


الملمس :- 

هناك مرحله فى عمر الطفل تسمى بالمرحلة الفمية ففيها يقوم الطفل بالتعرف على الأشياء وذلك بالأعتماد الكلى على يده وفمه فيستشعر ملمس الأشياء بيده ويضعها بفمه لذلك احرصى على جلب العاب مختلفة الملمس ليتعرف طفلك على جميع انواع الملمس الناعم والخشن وان تكون ايضا جيدة الصنع ونظيفة لتجنب تراكم الجراثيم عليها .... والعبى معه هذه الألعاب مثل العاب الفك والتركيب حتى تنمى له ذكاءه والمهارات الحركيه المختلفة.



تنميه المواهب :-




عندما يبدأ طفلك فى المشى احضرى له اقلاما ملونه وكراسة واجعليه يرسم حتى ولو رسم خطوطا غير منتظمة بشكل قبيح لايهم فسيتعلم بالتدرج ان يرسم اشياء تعبر عنه .
واحرصى ايضا على جعل طفلك يمارس نوعا من انواع الفنون كالموسيقى التى ستساهم فى تنميه عقله او نوعا من انواع الرياضة .



القراءة :- 



حافظى دائما على قراءة القصص لطفلك حتى ولو كان صغيرا جدا اجعليه ينظر الى صور القصة فهذا ينمى لديه ذكاء من نوع خاص ويكون لديه خبرات بصريه يحتفظ بها فى عقله الذى ينمو تلقائيا بالتدريج .
وحين يبدأ طفلك بالكلام احكى له القصص واطلبى منه بعد ذلك ان يحكيها لكى بأسلوبه الخاص لأن ذلك يوسع مداركه وينمى ذكاءه بشكل ملحوظ .


التغذية السليمة :- 




قومى بالتغذيه السليمه لطفلك واجعليه يأكل جميع انواع الأطعمة والفيتامينات وبخاصة الكالسيوم الموجود فى اللبن واجعليه وجبه اساسيه له ولا تحاولى ان تقومى بشراء الفيتامينات والأدوية المغذية الا بعد استشارة الطبيب حتى  لا يؤثر ذلك بالسلب على عقل طفلك .





الأسئلة :- 

اسألى طفلك اسئله مختلفة تنمى ذكائه مثل :- 

ماذا يحدث اذا لم يتم اختراع الهاتف ؟                                             

اذكر لى كلمة تبدأ بحرف الألف ؟

تهجى لى حروف اسمك ؟


وغيرها من الأسئلة المختلفة التى تجعل منه عبقريا فيفكر فيها ويتأملها بعقله فتوسع ادراكه ويجب ايضا ان تقومى بالأجابة على جميع الأسئلة التى يوجهها لكى طفلك مهما كانت تافهة او كثيره واحرصى على الأجابه بطريقة سليمة تامه لأن اجابتك تظل راسخة فى ذهنه مدى الحياة لما لدى الأطفال من ذاكرة قوية تجعلهم يتذكرون ادق التفاصيل فتظل معهم طيله حياتهم .



والى اللقاء فى مقالات اخرى مكمله لهذا المقال ... انتظرونا

هل اعجبك الموضوع :
التنقل السريع